إيكينوكس العالمية للاستثمارات ذ.م.م /Equinox Global Investments L.L.C.

إيكينوكس شركة قطرية مركزها الدوحة، عاصمة دولة قطر، ولها فروع في مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

تأسست إيكينوكس عام 1993 على يد الشيخ حسن بن سلطان آل ثاني، الذي يشغل حتى اليوم منصب الرئيس التنفيذي في الشركة، ويشرف على التطوّر والإدارة الاستراتيجية للشركة. أنشئت في الأساس للاستفادة من الفرص في السوق العقاري القطري المزدهر، ثم تطورت خطوط أعمال الشركة حيث حرصت هذه الأخيرة على تنويع محفظتها بما يتماشى مع الفرص المتزايدة في المنطقة.

وتطورّت إيكينوكس اليوم لتضمّ نشاطات في مجال الاستثمار والتطوير العقاري، وتجارة التجزئة، والتعامل المباشر مع الشركات، فضلاً عن الشراكات المحلية والتمثيل التجاري. تشمل محفظة إيكينوكس ضمن المجال العقاري تطوير مراكز للتسوق ومجمعات سكنية ومنشآت تجارية وصناعية. كما أنّ تجارة التجزئة تشمل فئات رئيسية مثل الأزياء والأدوات المنزلية ومستحضرات التجميل والأكسسوارات والمجوهرات والألعاب. هذا ويشمل التعامل المباشر مع الشركات عمليات التعاقد وأعمال المشاريع وتوزيع المنتجات. وبالنسبة إلى الشراكات المحلية والتمثيل التجاري، فهي عبارة عن تحالفات مع منظمات لوجستية رائدة في العالم ومتواجدة في آسيا وأوروبا واسكندينافيا وأمريكا، ما يجعل محفظة إيكينوكس من العلامات التجارية وشركاء العمل عالمية بالفعل.

قطر /Qatar

 تقع دولة قطر في الخليج العربي، وهي دولة سيادة مستقلة يحكمها سمو الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني. يبلغ عدد السكان في قطر نحو 2.2 مليون نسمة، يقيم غالبيتهم في العاصمة الدوحة. تملك قطر ثالث أكبر احتياطي مثبت من الغاز الطبيعي المسال في العالم، ولطالما كانت صناعة الهيدروكربون مفتاح النجاح الاقتصادي في البلاد عبر التاريخ. ثم عمدت الدولة إلى خوض مجالات عديدة ومتنوعة، مثل البناء والتعليم والمجالات الطبية والثقافية والرياضية (كأس العالم 2022) وتطوير قطاعات التجزئة. كما أنّها تملك أحد أعلى معدلات دخل الفرد الواحد في العالم، وهي عضو في مجلس التعاون الخليجي.